قام وزير التربية والتعليم ماجد علي النعيمي بزيارة تفقدية لعدد من المدارس الحكومية، خصصها للاطلاع على أوضاع الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة، ومتابعة تنفيذ هذه المدارس دمج 222 طالباً وطالبة من هذه الفئة.
فقد زار النعيمي عدداً من الفصول الدراسية وتحدث إلى اختصاصيي التربية الخاصة وإلى الطلبة واطمأن إلى أوضاعهم المدرسية ومدى توافر الإمكانات اللازمة لإنجاح عملية الدمج.
وعبر الوزير إثر هذه الزيارة عن سعادته بما رآه من جهود كبيرة لاستيعاب هؤلاء الطلبة في ظروف مناسبة وحرص مدارس الدمج على تنفيذ توجيهات الوزارة بهذا الخصوص.
وأكد أن الخطوة غير المسبوقة التي أقدمت عليها الوزارة هذا العام بدمج جميع الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة القابلين للدمج في سن الدراسة جاءت بفضل الدعم الذي تلقاه الوزارة من القيادة الحكيمة وما توفره الدولة من إمكانات مادية وبشرية، وإنه يقع على عاتق الهيئات الإدارية والتعليمية واجب إنجاح هذا الدمج حتى نضمن لهذه الفئة من الأبناء الحق في الدراسة والحصول على الخدمة التعليمية المناسبة كما جاء في مواد قانون التعليم.
وأضاف الوزير أن وزارة التربية والتعليم تنفذ منذ عدة سنوات سياسة الدمج للطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة من فئات متلازمة داون وذوي الإعاقة الذهنية والإعاقة الجسدية والإعاقة البصرية والإعاقة السمعية، كما تم لهذا العام ولأول مرة دمج عدد من طلبة التوحد، وقامت الوزارة بتوفير المزيد من اختصاصيي التربية الخاصة وابتعاث عدد جديد من المعلمين لدراسة الدبلوم في تخصصات جديدة تتناسب مع التوسع في استيعاب هؤلاء الطلبة
فقد زار النعيمي عدداً من الفصول الدراسية وتحدث إلى اختصاصيي التربية الخاصة وإلى الطلبة واطمأن إلى أوضاعهم المدرسية ومدى توافر الإمكانات اللازمة لإنجاح عملية الدمج.
وعبر الوزير إثر هذه الزيارة عن سعادته بما رآه من جهود كبيرة لاستيعاب هؤلاء الطلبة في ظروف مناسبة وحرص مدارس الدمج على تنفيذ توجيهات الوزارة بهذا الخصوص.
وأكد أن الخطوة غير المسبوقة التي أقدمت عليها الوزارة هذا العام بدمج جميع الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة القابلين للدمج في سن الدراسة جاءت بفضل الدعم الذي تلقاه الوزارة من القيادة الحكيمة وما توفره الدولة من إمكانات مادية وبشرية، وإنه يقع على عاتق الهيئات الإدارية والتعليمية واجب إنجاح هذا الدمج حتى نضمن لهذه الفئة من الأبناء الحق في الدراسة والحصول على الخدمة التعليمية المناسبة كما جاء في مواد قانون التعليم.
وأضاف الوزير أن وزارة التربية والتعليم تنفذ منذ عدة سنوات سياسة الدمج للطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة من فئات متلازمة داون وذوي الإعاقة الذهنية والإعاقة الجسدية والإعاقة البصرية والإعاقة السمعية، كما تم لهذا العام ولأول مرة دمج عدد من طلبة التوحد، وقامت الوزارة بتوفير المزيد من اختصاصيي التربية الخاصة وابتعاث عدد جديد من المعلمين لدراسة الدبلوم في تخصصات جديدة تتناسب مع التوسع في استيعاب هؤلاء الطلبة